معشب الامير ع
اهلا بكم في منتديات معشب الامير
نرجو ان تقضوا معنا امتع وانفع الاوقات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ماذا تعرف عن داء القط
الثلاثاء ديسمبر 16, 2014 11:53 pm من طرف العشاب

» علاج الكلف
الثلاثاء أبريل 23, 2013 11:54 pm من طرف العشاب

» تهنئة في ذكرى عيد المراة
الجمعة مارس 08, 2013 1:10 am من طرف العشاب

» تعرف على شخصيتك من تاريخ ميلادك
الأحد أكتوبر 14, 2012 5:35 pm من طرف شــــــــيماء

» انظروا فوائد اكل السمك ........
الأحد أكتوبر 14, 2012 5:34 pm من طرف شــــــــيماء

» فوائد زيت الزيتون المتعددة ..
الأحد أكتوبر 14, 2012 5:33 pm من طرف شــــــــيماء

» جمالك ... سيدتي ...في ليمونه
الأحد أكتوبر 14, 2012 5:33 pm من طرف شــــــــيماء

» خزامى ، الخزامى ، اللافندرLavender( Lavandula vera )
الثلاثاء مارس 27, 2012 10:55 pm من طرف العشاب

» السكر الابيض بين المنافع والاضرار
السبت مارس 24, 2012 9:42 pm من طرف العشاب

» فوائد بذرة الكتان بشكل عام والرجيم بشكل خاص
الأربعاء فبراير 22, 2012 11:22 pm من طرف om bahy

» منتدى جديد وعلاجات جديده
الثلاثاء يناير 17, 2012 12:49 am من طرف العشاب

» نبات "سم الفراخ".. فياجرا طبيعية.. منشط جنسي للجنسين
السبت يناير 14, 2012 11:16 pm من طرف اسماعيل70

» البقدونس يقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية
السبت ديسمبر 24, 2011 11:05 pm من طرف العشاب

» كيف تعزز جهازك المناعي في الشتاء
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 11:03 pm من طرف العشاب

» أربعة عشر خطوة تجعلك مربياً ناجحاً لأبنائك
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 10:10 pm من طرف العشاب

» أقنعة زيت اللوز لأنواع البشرة المختلفة
الإثنين ديسمبر 19, 2011 12:33 am من طرف العشاب

» كيف تعرف مايحتاجه جسمك من الفيتامينات
السبت ديسمبر 17, 2011 11:21 pm من طرف شمعة الوزاره

» اطعمة تعالج التهابات المفاصل
السبت ديسمبر 17, 2011 11:08 pm من طرف شمعة الوزاره

» البصل في الغذاء والطب الشعبي
السبت ديسمبر 17, 2011 11:05 pm من طرف شمعة الوزاره

» الليمون يخفف الوزن ويعالج الصداع
السبت ديسمبر 17, 2011 11:01 pm من طرف شمعة الوزاره

التبادل الاعلاني
بشرى سارة لمريضات العقم علاج العقم بالأعشاب الطبية لحد الآن تحقق نجاح أكثر من 600 حاله تم معالجتها بالأعشاب الطبية من اللاتي يأسن من عدم الإنجاب ولله الحمد منهم الآن من رزقن بأكثر من طفل ، تجدون ذلك العلاج بعد اجراء التحاليل والفحوصات اللازمة ، حصرياً في معشب الأمير العراق - كربلاء المقدسة / سوق شهداء سيف سعد 009647803240788 / 009647706056612
التبادل الاعلاني
بشرى سارة لمريضات العقم علاج العقم بالأعشاب الطبية لحد الآن تحقق نجاح أكثر من 600 حاله تم معالجتها بالأعشاب الطبية من اللاتي يأسن من عدم الإنجاب ولله الحمد منهم الآن من رزقن بأكثر من طفل ، تجدون ذلك العلاج بعد اجراء التحاليل والفحوصات اللازمة ، حصرياً في معشب الأمير العراق - كربلاء المقدسة / سوق شهداء سيف سعد 009647803240788 / 009647706056612
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط معشب الامير ع على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط معشب الامير ع على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الخميس أبريل 21, 2011 1:15 am

صيدلية من ثمار الجنه

اذهب الى الأسفل

صيدلية من ثمار الجنه

مُساهمة من طرف قانون جمهور في الخميس مايو 06, 2010 4:00 pm

لم يتوصل الطب الحديث رغم التقدم الهائل و المتسارع إلىالتوصل إلى جميع فوائده ولكن توصل إلى نتائج جيدة تصل إلى الشفاءالتام لبعض الأمراض الخطيرة مثل معالجة بعض أنواع الأورامالسرطانية . ذكر الدكتور صبري القباني في كتابة (( الغذاء ...لاالدواء )) بوجود ثلاثة أنواع من الرمان وهي الحلو والحامض والمعتدل وتختلف ميزات وخصائص الرمان باختلاف أنواعه ويستخدمكفاكهة أو يحول إلى دبس الرمان بطرق تحضيرية بسيطة . ويحتوي الرمان على مواد عديدة منها
1- قشور الرمان : تحتوي على :-ا) غلوتانيك Glutanic : وهو أحد مشتقات حامض التنيك ( Tannic acid ) ذات الطبيعة القابضة و الدابغة و يمثل هذا المركب %38 من قشور الرمان .ب) بليوترنين Pleterine: و يمثل %7 من قشور الرمان .

2- حبوب الرمان : يحتوي على المواد التالية :ا) حامض الليمون %1ب) ســـــــــــــكر %7ج) بـــــــروتينات %1د) ألـــــــــــــياف %2ه) رمــــــــــــــاد %4.7و) مواد دهنيــــة %3ز) مــــــــــــــاء %80ح) النسبة الباقية تحتوي على فيتامين س و عنصري الصوديوم و البوتاسيوم %1.3و نظرا لاحتوائه على %80 من الماء يستخدم في العصور القديمة كمصدر للماء عند السفر لمسافة طويلة .

3- زيت بذور الرمان : Pomegranate seed oilيستخلص الزيت من بذور الرمان بعدعصره بالطرق الباردة و بدون إضافة مادة كيمياوية مما يطمئن عدم تعرضهللحرارة أو المواد الكيمياوية . و يحتوي على المواد التالية :أ) يحتوي على الحوامض التالية :- حامض البانســـــــــــــي ( Punicic ) %65- مشتقات حامض البانسيك ( isomers ) %14.2- حامــــــــــــض اللينوليك ( linoleic acid ) %6.6- حامــــــــــــــض الأوليك ( Oleic acid) %6.3ب) يحتوي على المواد التالية و بنسب % 7.9 وهي :1-فيتامين A2-الصوديوم3-فيتامين B14-البوتاسيوم5-فيتامين B26-الحديد7-فيتامين B68-الكالسيوم9-فيتامين C10-المنغنيز11-فيتامين D12-النحاس13-فيتامين E14-المغنسيوم15-فيتامين K16-النحاس17-فيتامين F18-الزنكأحماض دهنية فلافينويدز ( Flavenoids)أحماض أمينية كاروتينويدز ( Carotenoides )مواد بروتينية فايتوسترولوز ( Phytosterols )ج - يحتوي على ثمانية مركبات استروجينية مختلفة أهمها :17 - ألفا - استرا ديول 17 - alph - estradiolاسترا ديول estradiolاسترون estron

الفوائد العلاجية :-1- يستخدم مغلي قشور الرمان لإيقاف الإسهال لاحتوائه على أحدى مركبات حامض التنيك Tannic acid ذات الطبيعة القابضة .
2- يستخدم مغلي قشور الرمان لطرد الدودة الوحيدة من الأمعاء taenia saginata لاحتوائه على مادة . pletrine3- تستخدم الحبوب الكاملة للرمان في هضم الطعام ويساعد على تخفيف حرقة المعدة وألم القرحة المعوية والمعديةلاحتوائه على الكارو تينويدز carotenoides والمغنيسيوم .
4- استخدام متناقض حيث أن أكل كمية كبيرة من حبوب الرمان من شانه أن يعالج الإمساك لكونه ينبه الحركة الدودية للأمعاء peristalsis لكبر حجمه وبالتالي ينبه عملية التغوط بينما مغلي قشور الرمان يساعد على إيقاف الإسهال لاحتوائه على مادة الكلوتانيك.
5- نظرا لاحتوائه على عدة موادمضادة للأكسدة فانه يلعب دورا مهما في وقاية الجسم منالأمراض المزمنةكأمراض القلب والأوعية الدموية . إن هذا المفعول متأتي من منع أكسدةالكلسترول واطئ الكثافة السيئ (LDL) وبالتالي يمنع ترسبه في الأوعية الدموية المهمة مثل الشرايين التاجيةوالدماغية . ومما يزيد من فائدته في هذا المجال فانه يمنع التصاق الصفيحات الدموية((((platelets التي من شانها أن تحدث انسدادا في الشرايين التاجية وتحدث الذبحةالصدرية((((angina pectorisواحتشاء العضلة القلبية(( myocardial infaction )) .6- نظرا لاحتوائه على كميات صغيرة ( لكنها مؤثرة ) من المركبات الاستروجينية فانه يحطم الخلايا السرطانية فيسرطان الثدي والناتج عن نقص الاستروجين قبل سن اليأس premenopausal breast cancer) ) . وفي أحدى الدراسات العلمية تم أجراء دراسة سريريه على مرضى السرطان والذين وحسب الإحصاءات الرسمية يموتون خلال 15 شهرا بعد أجراء عملية لهم (( استئصال الثدي أو استئصال المبايض أو كليهما معا )) أو تعرضه
للعلاج الإشعاعى وبعد تناول كوب من عصير الرمان الطبيعي يوميا لوحظ ارتفاع كبير في متوسط أعمار نفس الفئة حيث عاشوا بمتوسط 54 شهرا . وأكد تقرير نشرته صحيفةالتايمز البريطانية إن الباحثين يؤكدون إن شرب عصيرالرمان لا يحافظ فقط على استقرار مرض السرطان وعدم تطوره بل يساعد في قتل خلايا السرطان عبر التدمير الذاتي . وقد أكد الدكتور ألان بأنتك الذي اشرف على الدراسة بان التحسنات التي طرأت على المرضى الذين وضبوا على استخدام شرب عصير الرمان كانت مفاجئه مذهلة للكادر الطبي .

7- بعد سن اليأس (( menopause)) يقل إفراز الاستروجين من المبايض مما يؤدي إلى تغيرات فيزيولوجيه كثيرة أهمها قلة المادة العظمية ( الاستروجين هرمون بناء يساعدعلىدخول الكالسيوم إلى العظام) وبالتالي يؤدي إلى هشاشة العظام (( osteoporosis)) والذي يؤدي إلى حدوث كسور في العظام عند التعرض لأي حادث بسيط وعند كسرعظام الحوض فانه يؤدي إلى معاناة ومأساة عائلية كبيرة . إن استخدام عصيرالرمان الذي يحتوي على مركبات استروجينيه من شانه إن يحافظ على المادة العظمية ويمنع حدوث هشاشة العظام .

8 - إن المواظبة على استخدام عصير الرمان يوميا يعالج الصداع والإرهاق وينشط الجسم .

9- إن الاستخدام اليومي لعصير الرمان يعالج التهابات اللثة وتقرحاتها ويقوي الأسنان .

10- يعالج الوهن العصبي والوسوسة .

11 - من خلال آلية معالجة سرطان الثدي فان تناول عصير الرمان يوميا يمنع النزيف الحاد وسيلان الرحم لدى النساء قبل بلوغ سن اليأس .

12 - يعالج حالات البرد والرشح .

13 - يساهم في تنظيف مجاري التنفس والصدر.
14- يضاف إلى الحناء لزيادة تثبيت الشعر واللون .

15- يستخدم في دباغة الجلود لاحتوائه على التنيت .

16- أما الرجال الذين لديهم مشاكل جنسية بمواضبتهم المنتظمة على شرب العصير لمدة شهر على الأقل يعطي نتائج رائعة تعادل استخدام الفياجرا نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة فانه يزيد من تدفق الدم إلى العضو الذكري مؤديا إلى انتصابه .
وأكد هذا الموضوع في دراسة أجراها السيد كريستوفر فرست على 53 رجلا يعانون من العنه فوجد إن 50% من الرجال تجاوزوا ألازمة بشكل ملحوظ ومميز.
17 - إن شرب ربع لتر من عصير الرمان يوميا يزيد من استقرار سرطان البروستاتة لكون المواد الاستروجينيه تعادل الهرمون الذكري توستوستيرون المسبب الرئيسي لسرطان البروستاتة

.الجرعة :1- في جميع الحالات - كوب عصير رمان طبيعي يوميا .2- زيت حبة الرمان صباحا ومساء للكبار وللصغار نصف الكمية .
في دراسة بحثية في جامعة كاليفورنيا، لوس انجلوس عن قيمة افضل انواع الفواكه من حيث محتواها على مضادات الأكسدة وقياس فوائدها الصحية فوجد انعصير "الرمان" هو أفضل أنواع العصائر فائدة حيث وجد انه يحتوي على جميع انواع مضادات الأكسدة المفيدة في الصحة وتقول الدراسة ان عصير الرمان يساهم في الحد من السرطان وخاصة سرطان البروستاتا (prostate) كما انه يساهم في تنظيم وتقليل بعض مخاطر أمراض القلب حيث يساهم في الحد من تراكم الدهون والكولسترول على الشرايين وبالتالي يقلل من أمراض القلب يأتي بعدعصير الرمان من حيث الفوائد الصحية عصير العنب حيث يحتوي على نسبة جيدة منمضادات الأكسدة وقد وجد ان لعصير العنب تأثيرا جيدا في الحد من ارتفاعالضغط وأمراض القلب. وعن فوائد العنب اتضحان للبذور دورا مهما جدا في الصحة حيث انها تحتوي على نسبة كبيرة منالألياف الغذائية والتي تساهم في الحد من العديد من الأمراض وتحميالشرايين والقلب وتقلل من ارتفاع الكولسترول.

قانون جمهور

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 29
الموقع : qanon

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صيدلية من ثمار الجنه

مُساهمة من طرف العشاب في الإثنين مايو 10, 2010 12:16 am

الاخ الفاضل قانون
موضوع جميل وشيق .. نتطلع للمزيد من المشاركات الشيقة اخي الكريم
avatar
العشاب
Admin

عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 56
الموقع : http://alameer.naturalforum.net

http://alameer.naturalforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى