معشب الامير ع
اهلا بكم في منتديات معشب الامير
نرجو ان تقضوا معنا امتع وانفع الاوقات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ماذا تعرف عن داء القط
الثلاثاء ديسمبر 16, 2014 11:53 pm من طرف العشاب

» علاج الكلف
الثلاثاء أبريل 23, 2013 11:54 pm من طرف العشاب

» تهنئة في ذكرى عيد المراة
الجمعة مارس 08, 2013 1:10 am من طرف العشاب

» تعرف على شخصيتك من تاريخ ميلادك
الأحد أكتوبر 14, 2012 5:35 pm من طرف شــــــــيماء

» انظروا فوائد اكل السمك ........
الأحد أكتوبر 14, 2012 5:34 pm من طرف شــــــــيماء

» فوائد زيت الزيتون المتعددة ..
الأحد أكتوبر 14, 2012 5:33 pm من طرف شــــــــيماء

» جمالك ... سيدتي ...في ليمونه
الأحد أكتوبر 14, 2012 5:33 pm من طرف شــــــــيماء

» خزامى ، الخزامى ، اللافندرLavender( Lavandula vera )
الثلاثاء مارس 27, 2012 10:55 pm من طرف العشاب

» السكر الابيض بين المنافع والاضرار
السبت مارس 24, 2012 9:42 pm من طرف العشاب

» فوائد بذرة الكتان بشكل عام والرجيم بشكل خاص
الأربعاء فبراير 22, 2012 11:22 pm من طرف om bahy

» منتدى جديد وعلاجات جديده
الثلاثاء يناير 17, 2012 12:49 am من طرف العشاب

» نبات "سم الفراخ".. فياجرا طبيعية.. منشط جنسي للجنسين
السبت يناير 14, 2012 11:16 pm من طرف اسماعيل70

» البقدونس يقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية
السبت ديسمبر 24, 2011 11:05 pm من طرف العشاب

» كيف تعزز جهازك المناعي في الشتاء
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 11:03 pm من طرف العشاب

» أربعة عشر خطوة تجعلك مربياً ناجحاً لأبنائك
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 10:10 pm من طرف العشاب

» أقنعة زيت اللوز لأنواع البشرة المختلفة
الإثنين ديسمبر 19, 2011 12:33 am من طرف العشاب

» كيف تعرف مايحتاجه جسمك من الفيتامينات
السبت ديسمبر 17, 2011 11:21 pm من طرف شمعة الوزاره

» اطعمة تعالج التهابات المفاصل
السبت ديسمبر 17, 2011 11:08 pm من طرف شمعة الوزاره

» البصل في الغذاء والطب الشعبي
السبت ديسمبر 17, 2011 11:05 pm من طرف شمعة الوزاره

» الليمون يخفف الوزن ويعالج الصداع
السبت ديسمبر 17, 2011 11:01 pm من طرف شمعة الوزاره

التبادل الاعلاني
بشرى سارة لمريضات العقم علاج العقم بالأعشاب الطبية لحد الآن تحقق نجاح أكثر من 400 حاله تم معالجتها بالأعشاب الطبية من اللاتي يأسن من عدم الإنجاب ولله الحمد منهم الآن من رزقن بأكثر من طفل 000 تجدون ذلك العلاج حصرياً في معشب الأمير العراق - كربلاء المقدسة / سوق شهداء سيف سعد 009647803240788 / 009647706056612
التبادل الاعلاني
بشرى سارة لمريضات العقم علاج العقم بالأعشاب الطبية لحد الآن تحقق نجاح أكثر من 400 حاله تم معالجتها بالأعشاب الطبية من اللاتي يأسن من عدم الإنجاب ولله الحمد منهم الآن من رزقن بأكثر من طفل 000 تجدون ذلك العلاج حصرياً في معشب الأمير العراق - كربلاء المقدسة / سوق شهداء سيف سعد 009647803240788 / 009647706056612
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط معشب الامير ع على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط معشب الامير ع على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الخميس أبريل 21, 2011 1:15 am

أختـــي .. احذري العناية ببشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أختـــي .. احذري العناية ببشرتك

مُساهمة من طرف شمعة الوزاره في الخميس مارس 04, 2010 11:53 pm

قد تصبح عاداتك الجيدة سيئة لبشرتك.. ربما تشعرين بأنك تقومين بكل ما هو مفيد لها، كتطبيق نظام صارم للعناية بها، والالتزام بعادات صحية قد تكونين قرأت عنها بعناية. ولكن هذه العادات المهمة جدا للعناية بالبشرة يمكنها ان تخفي جانبا مظلما. تعلمي أي العادات قد تكون خاطئة، وأسهل الطرق التي تمكنك من تغييرها نحو الأفضل، للتمتع ببشرة صحية.
التمسك بروتين العناية بالبشرة نفسه
الالتزام بروتين يومي للعناية بالبشرة من تنظيف وترطيب للوجه يعتبر أمرا حيويا للحفاظ على صحتها، والتقصير في هذا الروتين يؤدي الى انسداد المسام وجفاف بشرتك، لذا لا عجب في أن تشعري بالضيق اذا لاحظت أن بشرتك جافة وباهتة، على الرغم من التزامك ببرنامج عناية يومي.
• كيف يصبح الأمر سيئا؟
مع ان الالتزام هو مفتاح أي نظام ناجح، إلا أنه من الممكن أن يؤدي الى بهتان البشرة وجفافها. مثلا جسمك يشعر بالملل اذا كنت تمارسين الرياضة نفسها، وبالتالي تشعرين بأنك لا تحرزين أي تقدم من ناحية شد العضلات أو فقدان الوزن.. بشرتك أيضا، اذا اعتادت على المنتجات نفسها لن تلاحظي سوى القليل من التحسن عليها.
• ما يمكنك القيام به؟
بالنسبة للمبتدئات، قد يحتجن إلى تركيز أكثر للمكونات. مثلا اذا كنت تعانين من حب الشباب وكان العلاج الموضعي الذي تستخدمينه يحتوي على بنزويل بيروكسايد بنسبة 2.5 في المائة، ولاحظت انه غير مفيد لحب الشباب على المدى الطويل، ابحثي عن تركيبة بنسبة 5 في المائة. واذا كانت بشرتك لا تزال باهتة بعد استخدام منظف حمض الغليكوليك بنسبة %10 ارفعيها الى نسبة %15.
وربما تحتاجين أيضا الى تعديل جدول روتينك مع المواسم. فالأشهر الباردة بدرجات حرارتها المنخفضة والرياح القوية، تدعو الى استخدام المزيد من منتجات الترطيب، حتى اذا كانت بشرتك دهنية خلال الصيف. لاحظي ما التغييرات الأخرى التي يمكن ان تقومي بها لتتلاشى مشاكل البشرة المرتبطة بالمواسم.
لعلامات الخشونة والجفاف، جربي استخدام السيروم مع الريتينول للتسريع في عملية تقشير الجلد الميت، الى جانب استخدام كريم بحمض الصفصاف لتنعيم الخشونة.
كوني لطيفة للغاية
هل بشرتك حساسة كثيرا أو غالبا جافة؟ ربما تشعرين بالخوف عندما تلاحظين أن بشرتك أصيبت بالحساسية، لذا تختارين المنتجات الخفيفة وتتجنبين السنفرة.
• كيف يصبح الأمر أسوأ؟
لا تتجنبي السنفرة، فذلك من الممكن ان يؤدي الى تراكم خلايا الجلد الميت، مما ينتج عنه انسداد المسامات وحب الشباب وبشرة باهتة المظهر.
هذه الأعراض لن تعالجها منتجاتك الخفيفة، لأنها تبقى على سطح البشرة وتكون غير قادرة على اختراقها، مما يمنعك من الاستفادة الكاملة من المنتجات. فهي قد لا تكون فعالة جدا لمعالجة بشرتك.
ما الذي يمكنك القيام به؟
اذا كانت بشرتك حساسة أو جافة يجب عليك أن تقومي بتقشيرها مرة في الأسبوع. أما اذا كانت دهنية كثيرا، فقومي بتقشيرها ثلاث مرات أسبوعيا. وإذا كنت لا تزالين تشعرين بالقلق بشأن الحساسية، حاولي خلط المنتجات الخفيفة مع وصفات أكثر فعالية، أو ابحثي عن العناصر المهدئة مثل الخزامى والبابونج في علاجك.
عندما لا يظهر أي تحسن على بشرتك، قد تكون الحساسية من أعراض مرض جلدي مثل الأكزيما، لذا عليك استشارة اخصائية البشرة التي يمكن ان تساعدك في وضع برنامج عناية مخصص لك، يكون فعالا ولطيفا على بشرتك.
كريم حماية من الشمس لا يكفي وحده
يعتبر الكريم الواقي من الشمس جزءا حيويا من روتينك اليومي، ويشكل درعا على بشرتك يحميها من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، وأهمها الشيخوخة المبكرة وحروق الشمس وسرطان الجلد.
• كيف يمكن ان يصبح الأمر أسوأ؟
الواقي من الشمس يمكن ان يمنحك إحساسا زائفا بالحماية. قد تعتقدين بان لديك حماية كاملة من أشعة الشمس، بينما بشرتك في الواقع غير محصنة. الخطأ الأول هو عدم وضعه بشكل صحيح، والثاني ان الكثير من الناس لا يدركون بأن الواقي من الشمس لا يكفي للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.
• ما الذي يمكنك القيام به؟
أعيدي تقييم طرق استخدامك للكريم الواقي. هل تضعين ما يكفي بشرتك منه؟ وهل تكررين وضعه كل ساعتين، أو سريعا بعد التعرق أو السباحة؟ هل يحتوي على عامل الحماية (اس. بي. اف) المناسب (عامل حماية بنسبة 30)؟ هل تحرصين على وضعه يوميا؟
نصائح:
* ابقي في الظل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء.
* افحصي بشرتك مرة كل شهر من رأسك وحتى اخمص قدميك.
* زوري طبيب أمراض جلدية لإجراء الفحص السنوي للبشرة.
* ارتدي قبعة عريضة الحواف ونظارات شمسية تمنع الأشعة فوق البنفسجية.
استخدام الكثير من المنتجات
نحن نعتقد بأن كثرة المنتجات تعني فعالية أكثر، فاذا كان مقدار قليل من المرطب جيدا، فالكثير يجب أن يكون أفضل.. واذا كانت السنفرة مرة واحدة أسبوعيا تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، فالفرك ثلاث مرات أسبوعيا أفضل.
• كيف يمكن أن يصبح سيئا؟
وضع الكثير من الكريم المرطب على وجهك لا يعني بالضرورة أنك تزيدين رطوبة بشرتك، بل على العكس تماما، فإنه يمكنه إنشاء طبقة سميكة عليها تعمل على سد المسام. والكثير من علاجات حب الشباب يمكن أن يعمل على تهيج البشرة وتجفيفها، مما يجعلها تضخ الكثير من الدهون. أما استخدام أكثر من حجم قطعة فلوس معدنية مقدارا لأي سنفرة (مهما كانت لطيفة) فيمكنه كشط البشرة وجعلها باهتة وخشنة.
• ما يمكنك القيام به؟
أفضل رهان لك هو اتباع تعليمات المنتج أو سؤال خبيرة البشرة، وهناك قاعدة جيدة مع أي منتج وهي استخدام كمية صغيرة بحجم حبة البازلاء. لامتصاص المرطب بشكل أفضل، ضعيه على البشرة الرطبة في غضون ثلاث دقائق من غسل بشرتك.
الاحتفاظ بمنتجات لمدة طويلة
الكثيرات يحتفظن بمستحضرات التجميل لفترة زمنية طويلة، خاصة اذا كانت من ماركة غالية، ويعتقدن انها تحافظ على فعاليتها على الرغم من مرور الوقت.
• كيف يمكن ان يصبح الامر سيئا؟
استخدام المنتجات القديمة من الممكن أن يؤدي الى تهيج بشرتك ويمكن ان يفسدها. مستحضرات التجميل مثل الماسكارا، تصبح مرتعا للبكتريا. واذا لمست اصبع يدك فإن البكتيريا ستنتقل لبشرتك.
• ما يمكنك القيام به؟
حاولي معرفة فترة صلاحية منتجاتك وتخلصي منها عندما تنتهي وتصبح قديمة. قد تحزنين لأن المنتج من ماركة جيدة وسعره مرتفع، لكنك ستحزنين أكثر عندما تصبح بشرتك غير صحية، وتكون متهيجة وبها عيوب او تعاني من الحساسية.
هناك خيارات أخرى تتمثل في خطوات بسيطة يمكنك اتخاذها لتعزيز عمر منتجاتك مثل:
• تجنبي تقاسم الماكياج مع صديقتك.
• حافظي على ابقاء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة في الأماكن الباردة والمظلمة (ليس في الحمام).
* لا تلمسي الماكياج بأصابعك مباشرة.
* اغسلي يديك قبل وضع او استخدام أي من منتجات التجميل.
* لا تستخدمي الماكياج اذا كان لديك أي نوع من العدوى (مثل العدوى التي تصيب العين أو التهاب الفم).
وأخيرا تذكري بأن بشرتك تتغير طوال المواسم وعلى مر السنين. وأيضا يجب أن تضعي في اعتبارك بأن المنتج الذي يناسب بشرة صديقتك لا يعني أنه يناسب بشرتك (حتى لو كان نوع بشرتيكما متشابها).
مفتاح البشرة الجميلة هو السماح لها بالتكلم، بينما انت تستمعين لها بعناية.
اسمحي لبشرتك بان تخبرك متى حان وقت تبديل المنتجات، وما اذا كان التقشير كثيرا أو قليلا، ثم زوري خبيرة البشرة لمزيد من التأكد.

شمعة الوزاره

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
العمر : 46
الموقع : jj

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى